x
اخر ألاخبار    الحداثة واقع اجتماعي ومنهج نقدي : حوار أجراه محمد الداهي       Hommage à Mohammed Berrada : Mhamed Dahi       تقديم كتاب " التفاعل الفني والأدبي في الشعر الرقمي" ، د.محمد الداهي       النغمة المواكبة .. كتاب جماعي محكم عن المفكر والروائي عبدالله العروي       لكل بداية دهشتها، محمد الداهي       استراتيجيات الحوار بين التفاعل والإقصاء في كتاب " صورة الآنا والأخر في السرد" لمحمد الداهي       مغامرة الرواية تطلعا إلى المواطنة التخييلية- د. محمد الداهي       La fictionnalisation de soi dans le roman arabe Mhamed Dahi       من البرولتاريا إلى البرونتاريا رهانات التغيير الثقافي -د.محمد الداهي       تطلعات الملاحق الثقافية بالمغرب. د.محمد الداهي    
جديد الروائية العراقية ميسلون هادي

إثر مشاركتي في ملتقى " ثقافة التواصل" بجامعة فيلادفيا في عمان (شهر نونبر 2009) تعرفت إلى الكاتبة والروائية العراقية ميسلون هادي التي تلطفت بأن تهدي إلي عملين من أعمالها الروائية، وهما: نبوءة فرعون 2007، وحلم وردي فاتح اللون 2009. وسبق لي أن تعرفت إلى اسمها من خلال ما كانت تنشره في مجلة " أقلام" التي كان المغاربة يقتنونها بشغف وإعجاب بالغين لغنى مواضيعها وعمقها وتنوعها، وبخس ثمنها.

وفيما يلي الكلمة المثبته في ظهر الغلاف:
"حكايتي غريبة ومتشعبة.. من عازف بيانوا إلى متعبد ورع، ومن متعبد ورع إلى عاشق ولهان.. ألم أقل لك: نحن نتغير على الدوام؟ الآن أتوق إلى قطع البراري كالريح واضعا الصوف على جلدي، متخففا مما أثقلت نفسي به من أفكار قصمتني وقصمت ظهري، فأموت وأدفن في الأرض الدافئة مثل أعظم الزهاد وصوام الدهر. قلت لي: إذا فرقنا صوت الآذان، فيجب أن يوحدنا صوت المطر الرباني.. وهذا حلم جميل غرقت فيه بعض الوقت.. كلك أحلام متصلة، وأنا غريق الأحلام".

تمتد أحداث الرواية على ما يربو على 146 صفحة. وزُين غلافها بلوحة للفنان الإيراني هشام أبريشامي.  علاوة على الروايتين السابقتين صدرت للروائية روايات أخرى : الحدود البرية 2004، العيون السود 2001، العالم ناقصا واحد 1999. ولها مجاميع قصصية كثيرة وروايات الفتيان وكتب الأطفال.

الكاتب: محمد الداهي بتاريخ: الخميس 24-06-2010 09:24 أ£أ“أ‡أپ  الزوار: 2390    التعليقات: 1

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
صدور العدد الجديد من مجلة " ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 السبت 25-12-2010
العدد الجديد 44 من مجلة الكلمة أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الأحد 05-12-2010
من قضايا العدد الجديد 23 من مجلة ثقافات أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الإثنين 23-08-2010
بحوث الخطاب واللغة تتربع جديد مجلة ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 السبت 21-08-2010
استئناف صدور مجلة الثقافة المغربية في ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الأربعاء 21-07-2010