x
اخر ألاخبار    الحداثة واقع اجتماعي ومنهج نقدي : حوار أجراه محمد الداهي       Hommage à Mohammed Berrada : Mhamed Dahi       تقديم كتاب " التفاعل الفني والأدبي في الشعر الرقمي" ، د.محمد الداهي       النغمة المواكبة .. كتاب جماعي محكم عن المفكر والروائي عبدالله العروي       لكل بداية دهشتها، محمد الداهي       استراتيجيات الحوار بين التفاعل والإقصاء في كتاب " صورة الآنا والأخر في السرد" لمحمد الداهي       مغامرة الرواية تطلعا إلى المواطنة التخييلية- د. محمد الداهي       La fictionnalisation de soi dans le roman arabe Mhamed Dahi       من البرولتاريا إلى البرونتاريا رهانات التغيير الثقافي -د.محمد الداهي       تطلعات الملاحق الثقافية بالمغرب. د.محمد الداهي    
في اللسانيات العامة للباحث د. مصطفى غلفان

صدر كتاب " في اللسانيات العامة تاريخها، طبيعتها، موضوعها، مفاهيميها" عن دار الكتاب الجديد المتحدة 2009. ويتكون من الأبواب الآتية: اللغة في بعدها الإنساني، اللسانيات تاريخ وتطور، اللسانيات : المجال والموضوع والمفاهيم.

وللباحث الدكتور مصطفى غلفان ( أستاذ مادة اللسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية -عين الشق) دراسات وكتب كثيرة نذكر منها: اللسانيات العربية الحديثة: دراسة في المصادر والأسس النظرية والمنهجية 1998، اللسانيات في الثقافة العربية الحديثة: حفريات في النشأة والتكوين 2006، النحو التوليدي من النموذج ما قبل المعيار إلى نموذج البرنامج الأدنوي: مفاهيم وأمثلة (بمشاركة حافيظ اسماعيلي وامحمد الملاخ)، 2010.

الكاتب: محمد الداهي بتاريخ: الأربعاء 30-06-2010 05:35 أ£أ“أ‡أپ  الزوار: 6627    التعليقات: 1

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
لقاء حول الكتاب الأخير للباحث الناقد ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الثلاثاء 01-02-2011
صدور كتاب جديد للباحث المسرحي أحمد ... أخبار ثقافية محمد الداهي 1 الخميس 10-11-2011
يوم دراسي حول الأديب والمترجم مصطفى ... أخبار ثقافية محمد الداهي 1 الخميس 10-11-2011