x
اخر ألاخبار    الحداثة واقع اجتماعي ومنهج نقدي : حوار أجراه محمد الداهي       Hommage à Mohammed Berrada : Mhamed Dahi       تقديم كتاب " التفاعل الفني والأدبي في الشعر الرقمي" ، د.محمد الداهي       معابر الوهم .. محمد غرناط       النغمة المواكبة .. كتاب جماعي محكم عن المفكر والروائي عبدالله العروي       لكل بداية دهشتها، محمد الداهي       بصمة الباحث الناقد أحمد اليبوري في الأدب المغربي المعاصر       استراتيجيات الحوار بين التفاعل والإقصاء في كتاب " صورة الآنا والأخر في السرد" لمحمد الداهي       العدد93 من مجلة " كتابات معاصرة"       مغامرة الرواية تطلعا إلى المواطنة التخييلية- د. محمد الداهي    
زيارة الشاعر محمد الفيتوري في بيته للاطمئنان على حالته الصحية.

قام وفد من فرع اتحاد كتاب المغرب بتمارة ، مكون من الأستاذين أنور المرتجي ومحمد الداهي، بزيارة الشاعر الكبير محمد الفيتوري ببيته في سيدي العابد ( بضعة كلم من الهرهورة) مساء يوم الأربعاء 2 ماي 2012 للاطمئنان على حالته الصحية...(الصورة من اليمين: أنور المرتجي، طلحة جبريل، محمد الفيتوري، محمد الداهي).

قام وفد من فرع اتحاد كتاب المغرب بتمارة ، مكون من الأستاذين أنور المرتجي ومحمد الداهي، بزيارة الشاعر الكبير محمد الفيتوري ببيته في سيدي العابد ( بضعة كلم من الهرهورة) مساء يوم الأربعاء 2 ماي 2012 للاطمئنان على حالته الصحية. لقد ابتهجت أسرته بهذه الزيارة الرمزية وبكثير من المكالمات الهاتفية التي تلقتها من مختلف مناطق العالم على إثر نشر خبر متسرع حول تدهور حالته الصحية. تأثر كثيرا بترويج هذا الخبر دون التحري في زيفه من صدقه. وكان يتجاوب مع أحاديث زواره وابتسامة الأمل لا تفارق محياه الطفولي. وسيخصص فرع اتحاد كتاب المغرب بتمارة نشاطا من أنشطته المنتظمة للاحتفاء بتجربة الشاعر محمد الفيتور التي كان لها الفضل في تطوير القصيدة العربية الحديثة.
ولد الشاعر محمد الفيتوري عام 1936 بالسودان، اشتغل محررا ً أديبا ًبالصحف المصرية والسودانية، وعين خبيرا ً إعلاميا ً بالجامعة العربية1968- 1970 .عمل مستشارا ً ثقافيا ً في السفارة الليبية بإيطاليا ,شغل منصب مستشارا ً وسفيرا ً بالسفارة الليبية ببيروت ثم مستشارا ًسياسيا ً وإعلاميا ً بسفارة ليبيا بالمغرب, يعتبر الفيتوري جزءا ً من الحركة الأدبية السودانية . ومن دواوينه الشعرية:أغاني إفريقيا - عاشق من إفريقيا - اذكريني يا إفريقيا- سقوط دبشليم...حصل على جائزة الوسام الرفيع 1988 ثم جائزة الوسام الذهبي للعلوم والفنون والآداب في السودان .

 

 

الكاتب: محمد الداهي بتاريخ: الأربعاء 02-05-2012 10:55 أ£أ“أ‡أپ  الزوار: 1637    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
معابر الوهم .. محمد غرناط أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الإثنين 09-02-2015
بصمة الباحث الناقد أحمد اليبوري في الأدب ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 السبت 20-12-2014
قراءة في المجموعة القصصية " نافذة ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الجمعة 06-12-2013
الأيام الباردة: رواية جديدة لمحمد غرناط أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الجمعة 22-11-2013
السردي والنقدي في تجربة الباحث الناقد ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 السبت 12-10-2013