x
اخر ألاخبار    الحداثة واقع اجتماعي ومنهج نقدي : حوار أجراه محمد الداهي       Hommage à Mohammed Berrada : Mhamed Dahi       تقديم كتاب " التفاعل الفني والأدبي في الشعر الرقمي" ، د.محمد الداهي       النغمة المواكبة .. كتاب جماعي محكم عن المفكر والروائي عبدالله العروي       لكل بداية دهشتها، محمد الداهي       استراتيجيات الحوار بين التفاعل والإقصاء في كتاب " صورة الآنا والأخر في السرد" لمحمد الداهي       مغامرة الرواية تطلعا إلى المواطنة التخييلية- د. محمد الداهي       La fictionnalisation de soi dans le roman arabe Mhamed Dahi       من البرولتاريا إلى البرونتاريا رهانات التغيير الثقافي -د.محمد الداهي       تطلعات الملاحق الثقافية بالمغرب. د.محمد الداهي    
التأسيس المنهجي والتأصيل المعرفي
صدركتاب جماعي " التأسيس المنهجي والتأصيل المعرفي"  ( دار نشر المدارس 2009). ويبتغي هذا الكتاب الإضاءة المتجددة للمنجز النقدي والثقافي للباحث محمد مفتاح، تكريما مستحقا له، وتقديرا لجهوده العلمية المتواصلة التي تجسد إضافة نوعية للخطاب النقدي والثقافي المعاصر بالعالم العربي واعترافا بأهمية هذه الجهود وإسهامها الخاص في تطوير المعرفة. وقد شارك في هذا الكتاب صفوة من الباحثين من المغرب ( محمد الداهي ( منسق الكتاب) وسعيد يقطين وأحمد بوحسن ومحمد الداهي  وإسماعيل شكري ومحمد العمري وأحمد العاقد ورشيد الإدريسي وعبد الفتاح الحجمري وعبد الحميد عقار) و الجزائر( الطاهر رواينية وعبد الغني بارة) و تونس ( توفيق بنعامر ومصطفى الكيلاني) والأردن ( هيثم سرحان) و المملكة العربية السعودية ( معجب الزهراني).
وأمل المساهمين في هذا الكتاب والمشرفين عليه أن " تتعزز " ثقافة الاعتراف" ويترسخ تقليد " تكريم الكتاب والباحثين المغاربة تنويها بجهودهم العلمية النيرة لتي تسهم في تقدم المغرب  وتنميته وتوسيع إشعاعه الفكري والثقافي على المستويين العربي والكوني.
وسيتم تقديم الكتاب الجماعي بحضور المحتفى به الباحث الناقد وفق البرنامج أسفله
الكاتب: محمد الداهي بتاريخ: الإثنين 14-12-2009 01:44 أ£أ“أ‡أپ  الزوار: 3349    التعليقات: 1

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
القراءة المنهجية للنص الحكائي-محمد ... إصـدارات محمد الداهي 0 الخميس 03-06-2010