x
اخر ألاخبار    الحداثة واقع اجتماعي ومنهج نقدي : حوار أجراه محمد الداهي       Hommage à Mohammed Berrada : Mhamed Dahi       تقديم كتاب " التفاعل الفني والأدبي في الشعر الرقمي" ، د.محمد الداهي       النغمة المواكبة .. كتاب جماعي محكم عن المفكر والروائي عبدالله العروي       لكل بداية دهشتها، محمد الداهي       استراتيجيات الحوار بين التفاعل والإقصاء في كتاب " صورة الآنا والأخر في السرد" لمحمد الداهي       مغامرة الرواية تطلعا إلى المواطنة التخييلية- د. محمد الداهي       La fictionnalisation de soi dans le roman arabe Mhamed Dahi       من البرولتاريا إلى البرونتاريا رهانات التغيير الثقافي -د.محمد الداهي       تطلعات الملاحق الثقافية بالمغرب. د.محمد الداهي    
القراءة المنهجية للنص الحكائي-محمد الداهي

صدر كتاب " القراءة المنهجية للنص الحكائي" عن منشورات فضاءات مستقبلية (دار وليلي بمراكش) عام 1996. إن للكتاب هما منهجيا، وهو  يتوجه إلى المتعلمين، ويسعى، في مجمله، إلى تحقيق ما يلي:

تقديم قراءات منهجية للنصوص الحكائية لحفز المتعلم على مقاربة النص بأدوات ملائمة، وتمكنيه من القدرات التحليلية والنقدية والتركيبية.
اقتراح قراءة منهجية مستلهمة من السيميائيات ومكيفة وفق توقعات المتعلم ومستوياته الإدراكية وخلفياته المعرفية.
بيان الخلفيات المتحكمة في تشغيل المنظورات القرائية الستة على نصين ، وهما : في الريف لكي دي موبصان، وقنديل أم هاشم ليحيى حقي.
وعلاوة على ذلك يقدم الكتاب ترسانة من المفاهيم البيداغوجية لتدبير المشروعات البيداغوجية، والتحكم في مقوماتها سعيا إلى إشراك المتعلم في قراءة النص واتخاذ القرارات وإبداء مواقفه الشخصية.

الكاتب: محمد الداهي بتاريخ: الخميس 03-06-2010 09:29 أ£أ“أ‡أپ  الزوار: 2317    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
محمد الداهي،عبد الله العروي: من التاريخ ... إصـدارات محمد الداهي 0 الأحد 10-11-2013
القراءة والتحليل النفسي احتفاء بالناقد ... إصـدارات محمد الداهي 0 الخميس 03-10-2013
الجزء الثاني من " الخطاب الإشهاري ... إصـدارات محمد الداهي 0 الخميس 10-02-2011
كتاب جماعي عن التجربة الشعرية لمحمد ... إصـدارات محمد الداهي 0 الأربعاء 09-02-2011
سيميائية الكلام الروائي-د.محمد الداهي إصـدارات محمد الداهي 0 الأحد 06-06-2010