x
اخر ألاخبار    الحداثة واقع اجتماعي ومنهج نقدي : حوار أجراه محمد الداهي       Hommage à Mohammed Berrada : Mhamed Dahi       تقديم كتاب " التفاعل الفني والأدبي في الشعر الرقمي" ، د.محمد الداهي       النغمة المواكبة .. كتاب جماعي محكم عن المفكر والروائي عبدالله العروي       لكل بداية دهشتها، محمد الداهي       استراتيجيات الحوار بين التفاعل والإقصاء في كتاب " صورة الآنا والأخر في السرد" لمحمد الداهي       مغامرة الرواية تطلعا إلى المواطنة التخييلية- د. محمد الداهي       La fictionnalisation de soi dans le roman arabe Mhamed Dahi       من البرولتاريا إلى البرونتاريا رهانات التغيير الثقافي -د.محمد الداهي       تطلعات الملاحق الثقافية بالمغرب. د.محمد الداهي    
الموقع الالكتروني لمجلة " الثقافة المغربية"

تم مؤخرا إصدرا النسخة الألكترونية من مجلة الثقافة المغربية التي تصدرها وزارة الثقافة. وأوضح بلاغ لهيئة تحرير المجلة بأنها اضطلعت منذ صدور العدد 34 بإصدار النسختين الورقية والالكترونية، ولهذا وبعد أن استوفى العدد 35 مدة توزيعه تم إطلاق النسخة الالكترونية على الرابط " و" http://revue.minculture.gov.ma".

أضافت هيئة التحرير أن النسخة عززت بصور الكتاب ولوحات تشكيلية، ومدعمة بأرشيف يتيح للقراء تحميل محتويات معينة، أو العددين الأخيرين المثبتين بنظام "البي دي إف".
وتروم هذه المباردة توسيع إشعاع الثقافة المغربية على نطاق واسع، وتمكين قراء من مختلف الأقطار من الاستفادة من مكوناتها وروافدها المختلفة، وتخزين المعطيات حرصا على دعم الذاكرة المغربية وحماتيها وإغنائها.
من جهة أخرى أشارت الهيئة إلى أنها بصدد إصدار العدد 36 من المجلة في شهر شتنبر المقبل والذي سيتمحور حول موضوع "تحولات الثقافة المغربية".
يذكر أن محور العدد 35 من المجلة خصص للمفكر الراحل محمد عابد الجابري الذي فقده الفكر الإنساني السنة الماضية، وذلك تقديرا لجهوده الفكرية المتميزة الصانعة لكثير من مظاهر قوة الثقافة المغربية والفكر العربي المعاصر.
ويستوعب الملف جملة من المقالات التي تتوخى تقديم جوانب من منجزه الفكري من أجل مزيد من توسيع دائرة العقلانية والتنوير في فكرنا المغربي.

الكاتب: محمد الداهي بتاريخ: الخميس 04-08-2011 12:07 أ•أˆأ‡أچأ‡  الزوار: 4992    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
صدور المجموعة الكاملة من مجلة " ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الخميس 19-05-2011
تنظيم اللقاء الثاني: حوار الثقافة ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الثلاثاء 01-03-2011
ندوة وطنية في موضوع: "واقع القراءة ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الثلاثاء 22-02-2011
صدور العدد 35 من مجلة الثقافة المغربية أخبار ثقافية محمد الداهي 0 الخميس 10-02-2011
صدور العدد الجديد من مجلة " ... أخبار ثقافية محمد الداهي 0 السبت 25-12-2010